إعلان

يونس شلبي في ظهور نادر مع زوجته وأبنائه باع ممتلكاته ومنع أبنائه من دخول الفن ورفض حضور سعيد صالح زفافه


هو فنان كوميدي صنع مدرسة خاصة لنفسه، وحبه الصغار قبل الكبار بسبب تلقائيتة وخفة دمة، وعلي الرغم من مرور 14 سنة علي رحيلة إلا انه مازال في ذاكرة محبية، وطلته علي المسرح كفيلة بأضحاك الجمهور، هو الفنان العظيم "يونس شلبي" اللي قدر يكتب إسمة بين كبار نجوم الكوميديا، ولكن الجانب الآخر من حياته كان ملئ بالألم والحزن. 

اتولد يونس شلبي يوم 31 مايو سنة 1941 بالمنصورة، وتوفي والدة بسبب حزنه الشديد بعد خسارته في البورصة وكان يونس مازال طفل في عمر الثلاث سنوات فعاش مع والدته وإخواتة البنات وكان بار بوالدته لدرجة محدش يتصورها. 

درس في المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، ولفت نظر المخرجيين وشعروا  أنه عجينة دسمة لمولد فنان كوميدي يمكن وضعه في قالب مطلوب.

وبالفعل جذب الانتباه ليه بدور منصور في المسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين" مع سعيد صالح وأحمد زكي وعادل امام وأنضم لفرقتهم، وخرج يونس شلبي عن النص لدرجة زملائة في العمل مقدروش يتمالكوا نفسهم من الضحك. 

ومن بعدها بدأت رحلتة في عالم الفن وبرع في تقديم مجموعة مختلفة من الشخصيات أبرزهم دور عاطف الفتي غير الناضج في مسرحية "العيال كبرت" ومن خلاله أنطلق في عالم السينما فمكنش فيه شك من موهبته الكبيرة 

وشارك في أكتر من 70 فيلم بدأهم بفيلم "رجل في سجن النساء" وكان أول بطولة سينمائية مشتركة ليه

ومتوقفش نجاحة علي المسرح والسينما فقدم في التلفزيون حوالي 25 مسلسل أشهرهم مسلسل "عيون" و"الستات ميعملوش كدة"

وشارك في آخر عمل ليه قبل وفاتة ب3 سنين وهو مسلسل "سوالف حريم" سنة 2004 

تزوج الكوميديان الجميل وهو في عمر ل45 من "سيدة عبد الحميد" وأشار أن قراره الزواج من خارج الوسط الفني سببه بحثه عن الراحة، ورفض دخول بناته عالم الفن بسبب متاعب الوسط الفني. 

وحكت الفنانة إسعاد يونس، خلال برنامجها "صاحبة السعادة"، أن الفنان يونس شلبي قرر إقامة زفاف بأقل التكاليف بسبب مرورة بضائقة مالية فمعزمش حد من الوسط الفني وطلب من سعيد صالح وإسعاد يونس وكل اصدقاءة إنهم ميحضروش الحفل لعدم وجود طعام كافي.

لكن سعيد صالح عز عليه أن يتزوج يونس وهو ميحضرش الفرح فقرر عمل مفاجأة ليه وأصطحب 400 فنان لإحياء الحفل، ودة سبب صدمة ليونس شلبي، وقالهم: "مفيش أكل ليكم برضة"، ولكنهم قالوله انهم مش مهتمين بالأكل وعايزين يشاركوه فرحته،

ورغم بساطة الموقف لكنه وضح جانب من محبة الفنانين ليونس. 

وبدأت حياتة تاخد مسار آخر فأثناء عرض مسرحية "فلاح في مدرسة البنات" أضيب بغرغرينة في أصبع قدمة نتيجة مضاعفات مرض السكر، وأيضا عاني من الكثير من الأزمات الصحية بسبب ضيق شرايين القلب 

وأجري أكتر من عمليه، وقل نشاطه الفني بسبب المرض.

وكانت الصدمة الكبيرة في حياتة سنة 1995 فتوفت والدته وتدهورت حالتة الصحية والنفسية وأصيب بجلطات علي القلب وأجري عمليتين قلب مفتوح في السعودية. 

وحكي يونس شلبي بمرارة ووسط دموعة عن أضطرار أسرته لبيع ممتلكاتهم في المنصور لعلاجة 

وكمان عبر عن حزنة بسبب تجاهل الوسط الفني ليه في آخر حياتة ولكنة استثني بعض الأسماء منهم سعيد صالح وحسن مصطفي ومجموعة من الفنانين. 

وسنة 2007 دخل في غيبوبة وفضل في المستشفي17 يوم لوقت رحيلة عن عالمنا، رحم الله الفنان الجميل اللي رسم البسمة علي وجوه الملايين.