إعلان

بعد طول غياب كيف أصبح شكل الفنان حسين الشريف أشهر ضابط فى تاريخ السينما المصرية


منذ بداية ظهورة علي الشاشة سنة 1977 كسب ثقة المشاهدين من الوهلة الأولى ورغم إبتعاده عن المشاركة في أى أعمال فنية من فترة طويلة، إلا أنه مازال يحظى بشعبية وجماهيرية كبيرة، والطريف فى الأمر أن جماهيره أطلقت عليه لقب «ضابط السينما المصرية» ، بسبب تجسيده لشخصية رجل الشرطة ببراعة كبيرة فى معظم أعماله الفنية، هو الفنان "حسين الشريف". 

مؤخرا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور للفنان حسين الشريف بعد أختفاءة لفترة طويلة، وظهرت في الصور معالم الشيخوخة عليه، وايضا تم نشر صور نادرة ليه مع زوجتة وأولادة.

وهو حاليا بيقيم من فترة طويلة في مرسي مطروح بعيدا عن الصخب، ونفي كل شائعات مرضة اللي تم تداولها علي السوشيال ميديا. 

الفنان حسين الشريف من مواليد 25 مارس سنة 1956، حصل على ليسانس الحقوق وتزوج في فترة الثمانينات وأنجب أربعة أبناء أكبرهم محامية وأحتقل بعقد قرانها علي الأستاذ محمد علاء في جو عائلي بسيط. 

الجدير بالذكر إن المخرج الراحل حسن الإمام قام بتقديم الفنان حسين الشريف للسينما لأول مرة من خلال الفيلم الشهير “وبالوالدين إحسانا” مع الراحل فريد شوقي وسهير رمزي، وبعد نجاحة توالت عليه الأعمال وقدم جميع الأدوار ولكن دور ضابط الشرطة أصبح متعلق بأذهان الناس، لدرجة أن صفحة وزارة الداخلية نزلت بوست ليه بصفته أكثر الفنانين تقديما لدور رجل الشرطة. 

والمفاجئة اللي كتير من الجمهور مايعرفهاش إنه اشترك فى فيلم هندى مع الفنان العالمي اميتاب باتشان اسمه المقامر الكبير مع الفنانة زينات امان والفنان القزم شيبرا. 

 ومن أهم أفلامه العفاريت مع مديحة كامل، لعبة الانتقام مع بوسي، وأقوى الرجال مع نور الشريف،  وفي التليفزيون قدم رأفت الهجان الجزء الأول، عفريت القرش، وكالة عطية بالإضافة لعدد كبير من الأعمال المميزة. 

وبعد قيامة بالمشاركة في أكتر من 300 عمل ما بين السينما والتلفزيون فضل الابتعاد عن عالم الفن، وصرح عن سبب ابتعادة فقال ان السينما في الوقت الحاضر اصبحت غير مناسبة ليه وإنها مش هي السينما اللي اتعود عليها وأداها من عمره وجهدة وعاصر عمالقة الاخراج والفن واشتغل معاهم، ففضل الانسحاب من الوسط الفني بعد التغير الكبير اللي طرأ عليه. 

وكشف أيضا عن أحب الأعمال اللي شارك فيها ومنهم فيلم موعد على العشاء اخراج محمد خان وقام فيه بدور ضابط كالعادة ووقتها أتعرف على السيناريست "بشير الديك" وقاله إنه هيقوم بأخطر مشهد من مشاهد الفيلم وبالفعل أدي المشهد علي أكمل وجه مع الفنانة سعاد حسنى وبعد ما أنتهي من تصويرة مدحته سعاد حسني  وقالتله "انا سعيدة بيك جدا انت ممتاز" وأيضا فيلم درب الرهبة عمل فيه دور مهم ورئيسي، وفيلم المواطن مصرى مع عمر الشريف.