إعلان

بعد طول غياب كيف أصبح شكل برعي حاجب مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" يعمل طيار ويمتلك منتج سياحي وأين هو الأن


قبل اكتر من 40 سنة، قدم الزعيم عادل إمام مسرحيته الشهيرة "شاهد ماشفش حاجه" اللي شاركه بطولتها عمر الحريري، وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضها، واستمر عرضها حوالي 7 سنوات في القاهرة والإسكندرية، 

وظهر فيها ممثل قام بدور "حاجب محكمة" إسمة "برعي"، وحصل حوار كوميدي بينه وبين عادل إمام وكان من أنجح المشاهد فيها، واللي قام بالدور دة هو الفنان سامي جوهر، قبل ما يختفي بدون معرفة الجمهور أي معلومات عنه. 

شغل ظهور الفنان سامي جوهر الجميع وتذكروا الجمهور من ملامحة علي الرغم من تقدمة في العمر بعد أختفاءه لسنوات طويلة، وتسائل الجميع عن اخبارة. 

اتولد سامي في حدائق القبة، ووالده كان ظابط بالجيش.

وعند سامي 10 اخوات وهو ترتيبة ل6، درس في كلية الآداب قسم علم نفس بجامعة عين شمس. 

وشارك في أعمال فنية قليلة، ولكن كان أشهرهم مسرحية شاهدة مشافش حاجة، وشارك فيها بالصدفة، ففي احد الأيام ألتقي بصديقة شوقي شامخ وعرض عليه إنه يروح معاه للمخرج هاني مطاوع، ولعب القدر دور كبير وغاب يومها الكومبارس اللي كان هيلعب شخصية الحاجب، فذهب الدور لسامي وأستمر في تقديم المسرحية لمدة خمس سنوات. 

وفي أحد الأيام بعد مرور خمس سنوات من عرض المسرحية، جاتله فرصة لدراسة الطيران في الولايات المتحدة الأميركية، وكان لازم يسافر بعد ساعات، فترك لشقيقة رقم تليفون عادل إمام، علشان يقوله خبر سفر سامي. 

ومن وقتها وهو اختفي تماما عن الاضواء، وعمل كطيار لسنوات طويلة، وبعدها حصل على فرصة بشركة الطيران الكويتي، وعين رئيساً لطاقم الضيافة ومشرفًا على رحلات كبار المسئولين بالكويت.

وبعد سنوات من العمل في دولة الكويت رجع لمصر سنة 1985، وأستقر بسيناء بعد ما أنبهر بيها وحصل هناك على قطعة أرض، أنشأ فيها منتجع متخصص للسياحة البيئية. 

اما عن أسباب إبتعاده عن الفن، أكد جوهر أنه كان بيحب الطيران، وكان عارف ان التمثيل يجلب الشهرة والأموال، لكن أمواله في النهاية لن تدوم، خاصة وأنه بينتمي لطبقة متوسطة تحتاج لدخل ثابت. 

وأشار إنه حذر فاروق الفيشاوي من إحتراف التمثيل في البداية، ولكنه شق طريقه ونجح في النهاية، ولكن  يونس شلبي اللي فضل سنوات سبب في ضحكة جمهوره توفي وهو فقير. 

وكشف سامي إن علاقته بالزعيم مازالت مستمرة، وأكد أن عادل إمام وقت تقديمهم لمسرحية "شاهد ماشفش حاجه" طلب من المنتج سمير خفاجة يخصص راتب شهري لجوهر، بدون ما يرتبط الأمر بوجود عروض، وبالفعل حصل على 100 جنيه كل شهر، وأصبح عضو ثابت بالفرقة المسرحية.