إعلان

فردوس عبد الحميد زوجها فنان كبير وإبنها فنان شاب ورفضت بوسة أحمد زكى وحلقت شعرها زيرو


هى واحدة من جيل العظماء وصاحبة تاريخ مميز، وحصلت علي شعبية كبيرة في مصر والوطن العربي، هى الفنانة الكبيرة "فردوس عبد الحميد"، اللي بدأت مشوارها الفني في السبعينيات، ولكنها حصلت على أدوار البطولة في الثمانينيات، أما فترة التسعينيات، فقدرت تشكل مجدها الدرامي، وتألقت من خلاله حتى الآن وما زالت تؤديه بكل حرفية بسبب موهبتها الفريدة وأدائها الفني الغير متكلف. 

محطات في حياة النجمة فردوس عبد الحميد وسبب خلافها مع ندى بسيوني وايضا السبب اللي دفعها لوصف زوجها بالندل تابعونا.. 

إتولدت فردوس في الإسكندرية يوم 25 فبراير سنة 1947 والدها هو عبد الحميد محمود وكان تاجر أثاث، وإعترفت فردوس بإنها في مرحلة الطفولة كانت طالبة عادية، وخجولة جدًا ومكانش عندها آي طموحات أو اهتمام بالفن، وبعد الثانوية العامة قدمت ورقها في كلية التجارة لحد لما قرأت إعلان أن معهد الفنون المسرحية يطلب دفعة كاملة من البنات بشكل استثنائي، بعد رسوب كافة المتقدمات للمعهد، فإستأذنت والدها إنها تقدم ووافق وهو على يقين إنها هترسب بسبب خجلها الشديد وبالفعل تقدمت ونجحت وكان والدها هيرفض دخولها لكنها إترجته وهى بتبكي لحد ما وافق، وإتخرجت من المعهد سنة 1969. 

وبدأت مشوارها الفني خلال المسرح القومي، وبعدها رشحها المخرح "كمال الشيخ " لتقديم دور في فيلم "على من نطلق الرصاص"، مع الفنانة سعاد حسني وقدّمت بعده مسلسل "الغربة"، حتى سنة 1977 حصلت على أول بطولة ليها خلال مسلسل "حكاية ميزو"، وشاركها في البطولة النجم سمير غانم وفي الوقت ده حقق المسلسل نجاح كبير. 

رفضت الفنانة فردوس عبد الحميد، خلال مشوارها الفني تقديم أي مشهد من مشاهد الإغراء في أعمالها  الفنية، وقالت إنها ممكن توصل المعنى للجمهور، بدون عرض التفاصيل. 

أما عن تفاصيل خلافها مع الفنانة ندى بسيوني فمن سنوات صرحت فردوس عن رغبتها في تقديم شخصية العالمة المصرية سميرة موسى، إلا أن الفنانة ندى بسيوني قالت إنها بالفعل في طريقها لتقديم نفس الشخصية وبدأت في التحدث لأسرة العالمة سميرة موسى وزارت قبرها، وده كان سبب دخولهم في صراع عن مين اللي هتقدم العمل. 

وإنتقالا لحياتها الخاصة فتزوّجت فردوس مرتين، المرة الأولى كانت من الفنان الكبير نبيل الحلفاوي وأنجبت منه أبنهم خالد وحاليا بيشتغل مخرج. 

والمرة الثانية تزوّجت من المخرج محمد فاضل، وانجبت منه ابنهم أحمد، وأتعرضت فردوس وزوجها للنقد بسبب تقديمهم كتير من الأعمال المشتركة ولإنه كان بيسندلها دايمًا دور البطولة في أعماله. 

و بسبب فيلم " حب في الزنزانة "، وصفت زوجها بالندل وده الفيلم اللي قامت ببطولته الفنانة سعاد حسني، فكشف المخرج محمد فاضل إن فردوس كانت هى المرشحة الأولى للفيلم وكان البطل أمامها النجم أحمد زكي ، لكن بسبب انشغالهم بتصوير فيلم وقتها مع المخرج الكبير محمد خان، فقرر إسناد البطولة للسندريلا سعاد حسني والزعيم عادل إمام.

وأثناء تكريمها في مهرجان الإسكندرية، علقت فردوس على هذا الأمر، وقالت عن زوجها وهى بتضحك "كان ندل معايا لما استبعدني من بطولة فيلم حب في الزنزانة.

وأكدت إنه بيدعمها طول الوقت، وهو السبب في النجاحات الكبيرة اللي  حققتها في مشوارها الفني. 

الجدير بالذكر أن الفنانة فردوس عبد الحميد تقوم حاليًا بتصوير مسلسل "نسل الأغراب" المقرر عرضه في رمضان 2021، والمسلسل من بطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر ونجلاء بدر ، ومن إخراج محمد سامي، وإنتاج تامر مرسي.