إعلان

قصة حياة وأسرار سناء يونس تزوجت فنان كبير 20 عام سرًا وضحت بالشهرة من أجله


الفنانة الجميلة " سناء يونس" هى واحدة من أهم نجوم الفن وقدرت تخلق لنفسها مكانة مميزة بين أبناء جيلها وإتميزت بينهم بأدائها الخاص، وخلال مسيرتها الفنية مااعتمدتش أبدًا على أنوثتها أو جمالها ولكنها بصفة دائمة اعتمدت على صدق إحساسها وقدرتها ومهارتها في التعبير عن مشاعرها المختلفة واستحقت كل التقدير اللي استمر حتى وقتنا هذا، وسابت وراها تاريخ طويل من الأعمال السينمائية والمسرحية والدرامية، وعلى الرغم من انها فنانة كوميدية بارعة إلا إنها ماحصرتش نفسها في الكوميديا وقدمت أدوار مختلفة بعيدة عن الكوميديا، ومن حسن حظها انها وقفت قدام جيل كامل من عمالقة الفن. 

إتولدت الفنانة سناء يونس في الزقازيق يوم 3 مارس سنة 1942.

وحصلت على ليسانس الآداب قسم علم اجتماع من جامعة الإسكندرية. 

وعشقت الفن من صغرها لكن بدايتها الفنية كانت على خشبة مسرح الجامعة في الإسكندرية، وبعد تخرجها إنتقلت للعمل في فرق المسرح الحر. 

وبدأت أول أعمالها من خلال فيلم"إضراب الشحاتين" مع الفنانة لبنى عبدالعزيز، والفنان الراحل كرم مطاوع. 

لكن عرفها الجمهور ولمع نجمها لما إختارها الفنان الكبير "فؤاد المهندس"، علشان تكون بنته الكبيرة في مسرحية "سك على بناتك"، وبعد لما حققت نجاح كبير من خلال المسرحية، قرر المهندس إنه يديها أدوار تانية في مسرحية "هالة حبيبتي"، ومسرحية "الأرنب الأسود". 

وفي سنة 1986 لمع نجمها في الكوميديا بشكل كبير وأصبحت مطلوبة بشدة من مخرجين السينما، وقدمت في سنة واحدة 4 أفلام. 

وإنتقالا لحياتها الخاصة 

فعلي الرغم من ان لقبها عانس السينما المصرية، إلا أنها كانت متزوجة من الفنان الكبير محمود المليجي، فبدأت قصة ارتبطهم عاطفيًا لما مثلوا مع بعض في مسلسل "ظلال السنين" سنة 1964، ومن بعدها توطدت علاقتهم وكبر الحب بينهم أثناء مسرحية "عيب يا آنسة"، وتزوجوا لكن كان زواجهم في السر بناء على طلبه، لأنه كان متزوج من الفنانة علوية جميل، وعلشان تاكد على عدم اكتشاف أمر زواجها أطلقت على نفسها لقب عانس. 

والجدير بالذكر إن الناقد السينمائي طارق الشناوي صرح في مقال ليه أن الفنان الراحل محمود المليجي تزوج مرتين على الفنانة علوية، واحدة منهم كانت فنانة مسرحية مغمورة، ولما عرفت علوية بقصة زواجه طلبت منه يطلقها وبالفعل طلقها وقالها ان دي أوامر زوجته. 

وأكد الشناوي، أن الراحل محمود المليجي في نهاية السبعينيات تزوج من الفنانة سناء يونس في السر، وفضلت على ذمته حتى وفاته، حتى إن بعد وفاته رفضت إنها تعلن عن زواجهم إحتراما لمشاعر علوية جميل اللي  كان بيعشقها المليجي ومكانش يقدر يقولها عن خبر زواجه.

وفي يوم 20 مايو سنة 2006 توفيت الفنانة "سناء يونس" عن عمر يناهز 64 سنة في مستشفى كليوبترا، بعد معاناتها مع مرض الكبد الوبائي، ورحلت بعد لما ملأت حياة محبيها بهجة وسعادة وقدمت مئات الأدوار الفنية خلال مسيرتها الفنية فشاركت في كتير من الأفلام السينمائية منها: "حرب أطاليا، أحلام عمرنا، إسكندرية نيويورك، اوعى وشك، جواز بقرار جمهوري. 

ومش بس شاركت في السينما كمان قدمت في الدراما عدد كبير من المسلسلات منهم” الوسية، الوجه الآخر، رحلة في نفوس البشر، الزوجة أول من يعلم، كابتن جودة، وزهرة من بستان. 

لكنها لم تحصل على النجومية الكبيرة اللي تستحقها وكمان حصلت على عدد محدود من الجوائز رغم موهبتها الكبيرة، وكانت وأهم الجوائز اللي حصلت عليها جائزة أفضل دور ثاني من مهرجان الإسكندرية السينمائي سنة 1992 عن دورها في فيلم "الفضيحة".